الرئيسية » شعر و جمال » ماسك البيض وزيت الزيتون للشعر ( الماسك المذهل المغذي )

ماسك البيض وزيت الزيتون للشعر ( الماسك المذهل المغذي )

by د. شادي راضي
76 الآراء
ماسك البيض وزيت الزيتون للشعر

ماسك البيض وزيت الزيتون على الرغم من بساطته وسهولته إلا أن هذا المزيج يعتبر من أكثر الأشياء التي قد تفعلها لتفيد شعرك . 

فإذا كان لديك شعر جاف وباهت ؟ وإذا كنتي تبحثين عن حل طبيعي وفعال لتغذية شعرك وتقويته ؟ إذن ، قناع البيض وزيت الزيتون هو وجهتك .

وقد تم استخدام هذا المزيج السحري من المكونات الطبيعية لعدة قرون لتعزيز نمو الشعر الصحي ، وإضافة الطول واللمعان ، وحتى علاج تساقط الشعر وقشرة الرأس . ولعلاج الشعر التالف والباهت والمتقصف .

وكل ما عليك هو أن تتابع القراءة لاكتشاف جميع الفوائد المذهلة لهذا العلاج البسيط والفعال . وسنعرف فوائده ، وطرق تحضريه ، وكيفية استخدامه ، وما هو عدد المرات التي يوصى باستعماله ، فهيا بنا …

أولا : ما هي فوائد صفار البيض للشعر ؟

يعد صفار البيض أحد أقدم المكونات وأكثرها شيوعا للعناية بالشعر . يستخدم على نطاق واسع في أقنعة الشعر المنزلية وهو معروف بفوائده العديدة .

صفار البيض مليء بالبروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن ، والتي تساهم جميعها في صحة الشعر . فعند استخدامه موضعيا يساعد صفار البيض في ترطيب وتغذية شعرك . فهو غني بالليسيثين ، وهو نوع من الدهون يساعد في الحفاظ على رطوبة شعرك وصحته .

كما أن المحتوى العالي للدهون في صفار البيض يساعد أيضًا على الاحتفاظ بالرطوبة ، مما يساعد في الحفاظ على نعومة ولمعان شعرك .

كما تساعد البروتينات الموجودة في صفار البيض في مساعدة شعرك على الاحتفاظ بقوته وسلامته . حيث يساعد البروتين على إعادة بناء الشعر التالف .

أيضا يعد صفار البيض مصدرا رائعا لفيتامين أ و د و هـ ، بالإضافة إلى فيتامينات ب المركب والفوسفور والكبريت ، وكلها عناصر هامة تعمل على تغذية فروة الرأس وبصيلات الشعر وتعزز إنتاج الخلايا الصحية ، وبالتالي نمو الشعر الصحي .

كما يحتوي صفار البيض أيضًا على البيوتين ، وهو فيتامين مهم في الحفاظ على صحة الشعر . يساعد البيوتين على منع تكسر الشعر وترققه ، كما يحفز نمو الشعر .

عند استخدامه كقناع للشعر ، يساعد صفار البيض في تقوية وتغذية وحماية شعرك من الأضرار البيئية . ستساعد البروتينات على ترطيب وتغذية شعرك بشكل مباشر وعميق ، بينما يساعد محتوى الدهون على حبس الرطوبة وإضفاء اللمعان .

أيضا يساعد وضع صفار البيض على شعرك في تقليل التجعد وتقليل تقصف الأطراف وعلامات التلف الأخرى . كما أنه يمنح الشعر كثافة أكثر ويزيد من حجم جسم الشعرة .

باختصار يعد صفار البيض مكونا طبيعيا لا يصدق ، يقدم العديد من الفوائد عند استخدامه موضعيا كقناع للشعر . فسواء كنت تبحث عن استعادة قوته أو إضفاء اللمعان أو مكافحة التجعد فلن تجد أفضل من صفار البيض لشعرك ، هذا بجانب فوائده في تغذية شعرك والحفاظ على صحته .

ثانيا : ما هي فوائد زيت الزيتون للشعر ؟

يستخدم زيت الزيتون منذ قرون في منطقة البحر الأبيض المتوسط كعلاج للشعر ، وقد ازدادت شعبيته مع إدراك المزيد من الناس لفوائده ، وفيما يلي بعض فوائد استخدام زيت الزيتون كقناع موضعي للشعر :-

1- الترطيب . زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية الطبيعية ، بما في ذلك حمض الأوليك وحمض البالمتيك وحمض اللينوليك . تعمل هذه الأحماض الدهنية على تغذية وترطيب الشعر بشكل لا يصدق ، مما يجعله ناعمًا ولامعًا .

2- التقوية . زيت الزيتون مليء بالفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو شعر صحي . فهو يحتوي على فيتامين هاء ( Vitamin E ) الذي يساعد على تقوية بصيلات الشعر وتحسين صحة فروة الرأس وتقليل تساقط الشعر .

كما أنه غني بفيتامين أ الذي يساعد على تعزيز نمو الشعر . بالإضافة إلى ذلك ، من المعروف أن زيت الزيتون يعمل على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس ، مما يساعد على تحفيز نمو الشعر .

3- مضاد للقشرة . من المعروف أن زيت الزيتون علاج طبيعي ممتاز لقشرة الشعر . تساعد الحموضة على تقليل الحكة والقشرة المصاحبة لقشرة الرأس .

بالإضافة إلى ذلك ، يعرف زيت الزيتون بأنه عامل مضاد للبكتيريا والفطريات ، مما يجعله خيارا ممتازا لعلاج قشرة الرأس .

4- اللمعان . من المعروف أن زيت الزيتون يضيف لمعانا وبريقا للشعر . كما يساعد في جعل الشعر يبدو صحيا وحيويا .

بالإضافة إلى ذلك ، من المعروف أنه يساعد في حماية الشعر من التلف الناتج عن التصفيف الحراري والعوامل البيئية .

فإذا كنت تبحث عن تقوية أو ترطيب أو تقليل قشرة الرأس أو إضافة لمعان لشعرك ، فإن زيت الزيتون يعد خيارا ممتازا لكل ذلك .

قناع زيت الزيتون مع البيض للشعر
هل تعانين من تلف الشعر نتيجة استخدام أدوات تصفيف الشعر بالحرارة مثل المملس ؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت لستي وحدك . يعاني الكثير من الأشخاص من الآثار السلبية للتصفيف بالحرارة ، مثل التقصف وتقصف الأطراف . لحسن الحظ ، هناك حل طبيعي يساعد في علاج الشعر التالف وحمايته من المزيد من الضرر وهو ماسك زيت الزيتون مع البيض .

كيفية تحضير ماسك البيض وزيت الزيتون للشعر وطريقة استخدامه

يعد صنع ماسك الشعر بالبيض وزيت الزيتون طريقة سهلة وغير مكلفة لمنح شعرك قيمة إضافية مباشرة ومركزة من التغذية ، مع جعله أكثر نعومة وسهولة في التصفيف . إليك كيفية صنع ماسك البيض وزيت الزيتون :-

نقوم بكسر بيضتين في وعاء وخفقهما . ثم نضيف ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون إلى خليط البيض واخفقي حتى تمتزج بالكامل .

نغسل الشعر بماء فاتر ونجففه قليلا ، ثم نضع الخليط على الشعر الرطب مع تدليك فروة رأسك وشعرك به من الجذور حتى الأطراف .

ثم نقوم بتغطية الشعر وترك المزيج لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر . وبعد الشطف ، اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم المناسبين كالمعتاد .

يمكنك استخدام قناع الشعر مرة كل أسبوع أو أسبوعين للحصول على أفضل النتائج . من الأفضل استخدام هذا القناع على الشعر الرطب ، حيث يساعد زيت الزيتون على حبس الرطوبة ويسهل على البيض اختراق جذع الشعرة . 

المقالات ذات الصلة